تابعونا على اليوتيوب

رمضان الأولى

كما جرت العادة في كل عام خلال شهر رمضان المبارك، شهر التقوى والتأمل، الأولى تكرس أهمية خاصة لبرامج دينية تذاع طوال هذا الشهر الفضيل. بالإضافة إلى المواعيد المعتادة، فإن جدول البرامج سيضم برامج جديدة مع ترددات بث مختلفة تعالج المسائل المتعلقة شهر رمضان المبارك. والغرض من ذلك هو دعم الصائمين في حسن سير الأمور الدينية الرمضانية.

الدروس الحسنية

من الإثنين إلى الجمعة على الساعة 17.30

سلسلة محاضرات دينية يلقيها ثلة من كبار الفقهاء و علماء الدين في حضرة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس. 

هذه السلسلة من الدروس نموذج للإسلام السمح، والوسطية في مناقشة القضايا الدينية التي تستجد على عصرنا الحديث. و تجسيد واضح للهوية الدينية للدولة المغربية المتميزة بالاعتدال. 

الدروس الحسنية موعد ديني يقدم عمق الإسلام وشموليته، يتجدد كل شهر رمضان و يستمد نفحاته من القرآن الكريم و من السنة النبوية الحميدة.

المسيرة القرآنية

يوميا على الساعة 17.00 و03.00

تلاوة قرآنية عطرة بصوت أحسن القراء المغاربة تبث على الأولى طيلة شهر رمضان المبارك بمعدل حزبين في اليوم.
المسيرة القرآنية قراءة متخشعة تجعل المستمع يتدبر في القرآن الكريم. مستنيرا بالمعاني العظمية والحكم التي ترد في آياته.

في ظلال الإسلام

كل جمعة على الساعة 11.00

برنامج ديني يسلط الضوء على مواضيع دينية وازنة، يسعى إلى نشر ثقافة الإسلام المبني على الوسطية والاعتدال والتسامح بطريقة جذابة وشيقة وسلسة، برنامج يهدف إلى إبراز عمق الإسلام وشموليته وتقريب المنهج الإسلامي إلى كافة  المشاهدين بالترغيب والمحبة والتسامح، من خلال استضافة  نخبة من العلماء ومن رجال الفكر والثقافة.

حديث الصائم

كل يوم على الساعة 15.45

برنامج ديني ثقافي يقدم على شكل مجموعة من الكبسولات اليومية خلال شهر رمضان الفضيل يهدف إلى التوعية والتحسيس بالصيام والتذكير بشروطه والسلوكيات الموصي بها، برنامج يسعى إلى الاقتراب من المشاهدين من خلال استعراض العديد من النصائح والإرشادات المقدمة من طرف أعضاء مجالس العلماء.

ألوان من المديح

يوميا على الساعة 04.00

شعر ديني ينطلق من رؤية إسلامية، تطبعه الروحانية الصوفية من خلال التركيز على الحقيقة المحمدية التي تتجلى في السيادة والأفضلية باعتباره سيد الكون والمخلوقات، وأنه أفضل البشر خِلقة وخُلقاً.

المديح والسماع الصوفي

من الإثنين إلى الجمعة 18.00

موروث حضاري إسلامي، وسفر روحاني وتأثير فني وجداني على كل مريد سالك. يُحاول البرنامج التركيز على المنشدين وقصائدهم الشعرية المتعلقة بالحب الإلهي والعشق المحمدي، بطريقة تجعل المستمع مستمتعًا بالألحان والإيقاعات ومتَّعظًا متمعِّنًا في الكلمات في آن واحد.