تابعونا على اليوتيوب

رمضان الأولى

في صراع بين التقليدي والعصري، المكتوب والإلكتروني ، تدور أحداث سيتكوم الدرب، حيث « صلاح »  يسعى إلى تجاوز أزمة العطالة التي يمر منها، من خلال خلال نشر ثقافة المعلوميات والإنترنت على سكان الحي، و« سعاد » المثقفة، قاطنة الحي الجديدة، الطامحة إلى توعية وتشجيع القراءة بين السكان، وفي ظل هذه الصراعات نكتشف مواقف طريفة ومضحكة تجمع بين أصدقاء وعائلة الطرفين.
فكيف سيتعامل صلاح مع منافسة سعاد؟ وهل ستتمكن الأخيرة من إقناع سكان الحي بمشروعها؟ وإلى أي طرف سينحاز الأصدقاء والعائلة ؟

الشخصيات

طاليس ,رشيد رفيق ,حمزة الفيلالي ,فدوى طالب ,سامية أقريو ,بشرى أهريش ,البشير واكين ,حسناء الطمطاوي ,بنعيسى الجيراي

قصة السلسلة الكوميدية “سوحليفة” تبدأ عندما يتلقى المدني اتصالا من أخته تطلب منه رعاية ابنتها إسراء ذات السبع سنوات. حينها لم يكن يعلم أن الوافدة الجديدة ستقلب حياته رأسا على عقب وتكسر الرتابة و الصمت في منزله.

“سوحليفة” كما يحلو للمدني أن يسميها، ستجعل حياته مليئة بالمقالب و المغامرات، وهو ما سيضطره لتغيير نمط عيشه بأكمله، والتعايش مع مواقف تتجاوز سنها.

 

تبدأ أحداث الوجه الآخر بجريمة مقتل إدريس الحمساوي مدير نشر إحدى الجرائد المشهود له بقدر كبير من المهنية و النزاهة، والمتهمة بقتله لن تكون سوى زوجته أسماء الصحفية الشابة.
المسلسل عبارة عن « فلاش باك » يعود بنا إلى بدايات علاقة أسماء بإدريس وكيف تطورت إلى زواج ناجح ثم إلى جريمة قتل يحاول المحققون فك خيوطها.
الوجه الآخر دراما رومانسية من 30 حلقة من توقيع المخرج ياسين فنان و من أداء محسن مالزي، فاطمة الزهراء قنبوع، صفاء حبيركو، حسناء طمطاوي، طارق بخاري، عبد الإله عاجل و آخرون.

بعد وفاة زوجته و ابنته ، يدخل يوسف في أزمة نفسية يقرر على إثرها العودة إلى منزل والديه بالمدينة القديمة ،إلا أنه يصطدم بالوضع الذي أصبح عليه الحي الذي قضى فيه طفولته، حيث الكثير من القيم التي اعتاد عليها لم تجد لها مكانا في « درب الحمام »، الذي كانت تسكنه عدد من الأسر العريقة وتسوده أجواء الإخاء والتعاون.
في سعيه إلى إعادة إحياء هذه القيم، يدخل يوسف وعدد من أصدقائه في صراعات قوية مع أشخاص من مصلحتهم أن يبقى الفساد مستشريا في الحي لخدمة مصالحهم، لكنهم يحاولون مواجهتهم بإرادة وإصرار ورغبة في التطور والتعبير عن الذات رغم كل الظروف الصعبة المحيطة.

، تحاول سلسلة « الصفحة الأولى » أن تتطرق للعديد من القضايا والظواهر الإجتماعية التي توجد في المجتمع المغربي.

جواد، رفقة طاقم صحفي شاب في موقع القضية.كوم ،  يقوده حدسه وفضوله إلى كشف الكثير من الحقائق   التي تبدو في الظاهر بسيطة ، لكنها أكثر تعقيدا مما تبدو عليه.

انشغال جواد الدائم بالتحقيقات الصحفية، يجعله لا يعير الإهتمام لجارته الجميلة فتيحة التي تحاول كسب قلبه من أول لقاء لهما.

فهل ستتمكن بعفويتها وروحها المرحة من أن ترجح كفة مشاعر جواد لصالحها؟

« ماشي بحالهم » سلسلة كوميدية عائلية، تُسلط الضوء على المشاكل المترتبة عن إدمان التكنولوجيا في العلاقات الأسرية ، تدور أحداثها حول زوجين يعيشان في صراع يومي داخل فيلا بالبيضاء، فالزوج مدمن على مواقع التواصل الاجتماعي وبات يعيش في عالمه الإلكتروني الخيالي بعد تقاعده، في حين ّتعاني زوجته المُحبة للمظاهر من تدخلات حماتها في حياتها من جهة، ومن الغيرة والشك بسبب الأخبار التي تنقلها الخادمة (البركاكة ) لها من جهة أخرى، إضافة إلى مشاكل إدمان الإنترنت من طرف زوجها وابنتها المدللة، ومشاكل أخرى مع عدد من المحيطين بالأسرة.
السلسلة تبتعد عن النمطية وقريبة من المواضيع الآنية والمعاصرة، مطروحة في قالب درامي تحكمه الفرجة والفكاهة، من تشخيص خديجة أسد وعزيز سعد الله وعبد الفتاح جوادي وآخرون.

أمين، الابن الوحيد والمدلل ليامنة، شهد اضطرابات قوية بعد وفاة والده.
في ظروف مالية سيئة تضطر الأم والابن لاستئجار شقتهم والعيش على سطح المبنى. سكينة، سوكي للتصغير، ابنة المستأجرين الجدد، تمكنت من اللإقتراب من أمين على الرغم من رفض والدته الغيورة.
ونظرا لهذا الوضع، غادر أمين العش العائلي لفترة وجيزة بحثا عن حياة جديدة. و ما فتأ أن رجع حتى زوجته يامنة بسوكي التي تمسكت بها أكثر من أي وقت مضى.
وبمجرد اجتماع الثلاثة معا، موجة جديدة من المغامرات تبدأ