حوار مع طاليس

حوار مع طاليس

قمت بإخراج سلسلة سوحليفة، كيف ترى موهبة الطفلة إسراء؟

الحقيقة في الأيام الأولى التي بدأنا فيها التصوير كنت أظن أنها فتاة عادية وتملك موهبة عادية، ولكن فيما بعد تأكدت أن إسراء فنانة صغيرة قادمة وبقوة إن شاء الله، يلزمها فقط الرعاية وهنا أقصد أنها يجب أن تبقى مؤطرة من طرف خالها يسار.

ما هو أقل أجر تقاضاه طاليس؟

أقل أجر تقاضيته هو 30 درهم، كنت حينها لا أزال في مقاعد الدراسة، كان لدي مجموعة صغيرة ، قمنا بتنشيط حفل لفائدة الأطفال ولازلت أتذكر الحماس  الذي كنا نشتغل به حيث كانت أول مرة نقوم فيها بعمل و نتقاضى أجر مقابله.

 

ما رأيك في المواهب الكوميدية الموجودة في الساحة الفنية ؟

في الآونة الأخيرة بدأنا نلاحظ أن هناك تنوع في المواهب الكوميدية، ولاحظنا مؤخرا كيف أن برنامج « ستانداب » يمد يد العون للأشخاص الذين يتوفرون على موهبة حقيقية. يجب عليهم فقط أن يبدعوا و يجلبوا أفكار جديدة ولا يقتصروا على المشاركة في البرنامج.

هل وصل طاليس لأقصى ما يحلم به في الكوميديا؟

لم أصل بعد للطموحات التي وضعتها نصب عيني، لدي الكثير من الأحلام ويوما عن يوم تكبر هذه الأحلام، وعندما أحقق نجاحا معينا فهذا يفتح شهيتي للمزيد. أنا و المجموعة لازلنا  في البداية ولا زلنا نشق طريقنا. حاليا لدينا أفكار نستطيع أن نستمر بها لغاية 2024  و رغم ذلك لا زلنا في تفكير دائم لتحسين المجموعة و تطويرها. الحمد لله إستطعنا تكوين جمهور خاص بإيموراجي، ولأن ثقة جمهورنا غالية فنحن في سعي مستمر للمضي قدما.

 لمن يعود الفضل في المسار الذي تتخذه الآن؟

الحقيقة أنا ممتن للعديد من الأشخاص ولكن أقولها دائما وأكررها هنا ، الفضل يرجع لأستاذي وأخي وصديقي حسن الفد . منه فهمت ماهو التمثيل و بسببه دخلت هذا المجال، وتعلمت على يده الكتابة و الإخراج والإدارة الفنية.

شكرا بزاف « با حسن والله يطولك عمرك ».