دورة الأفلام المغربية

الحاجات

الخميس على الساعة 22.20

يحكي الشريط السينمائي الحاجات قصة أربع سيدات متقدمات في السن ، تعانين من حياة قاسية نوعا ما، حتى اليوم الذي ستقررن فيه التمرد بطريقتهن الخاصة للحصول على حقوقهن وفرض ذواتهن أملا في حياة كريمة و مرفهة. وهو ما يجر الكثير من المواقف الكوميدية المليئة بالمفاجآت.

إخراج
محمد أشور

كاستینغ
راوية ،سعاد حسن ،فاطمة بوشان ،مينة تراف ،ليلى حديوي ،محمد الشوبي ،المهدي الوزاني

عمي

الخميس على الساعة 22.20

يحكي فيلم «عمي» في قالب كوميدي اجتماعي، قصة عالية، فنانة تعيش في شقة بالرباط تكتريها رفقة ليلى وهند، وتسعى لشق طريقها في عالم السينما، على أمل أن تصبح في يوم من الأيام فنانة مشهورة. غير أنها ستستقبل عمها عبد الرؤوف الذي لم تره منذ سنوات، ومع استمرار الزيارة لعدة أسابيع سيصبح التعايش بين الشابات الثلاثة وعبد الرؤوف أمرا أكثر صعوبة.

إخراج
نسيم عباس

كاستینغ
عبد الرؤوف ،سعاد العلوي ،محمد الخياري ،عزيز داداس ،ابتسام لعروسي ،عالية الركاب ،منال الصديقي ،نورالدين بكر

الحنش

الخميس على الساعة 22.20

يحكي فيلم « الحنش » قصة شاب عاطل عن العمل ينتحل صفة ضابط أمن من أجل كسب عيشه والانتقام من ماضي القهر الذي عاشته والدته بعد وفاة والده، عمله كشرطي مزيف يجر عليه العديد من المواقف الهزلية مع ضحاياه الذين يحاول ابتزازهم في كل مرة في قالب يجمع بين الكوميديا ،الرومانسية والقليل من الدراما.

إخراج
إدريس المريني

كاستینغ
عزيز داداس ،ماجدولين الإدريسي ،فضيلة بنموسى ،زهور السليماني ،محسن مالزي ،عبد الرحيم الصمدي

المليار

الخميس على الساعة 22.20

تدور أحداث فيلم المليار حول قصة شاب فقير يدعى « علي ولد صفية »، كما يلقبه سكان قريته الذين يعتبرونه شخصا غير جدير بالاهتمام بداعي أنه لقيط ويشتغل في جمع القمامة ، لكن كل هذا الاحتقار سيتغير بمجرد سماع أهل القرية أن « علي » سيتقاضى مساعدة مادية قدرها مليار سنتيم، وحينها سيحاولون التودد إليه طمعا في نصيبهم من الغنيمة .

إخراج
محمد رائد المفتاحي

كاستینغ
ربيع القاطي ،حسناء مومني ،محمد عاطر ،ساندية تاج الدين ،عبد الله شيشا ،زهور السليماني ،زهيرة صادق ،عبد الحق بلمجاهد

دورة الأفلام الصينية

الأبراج اللإثنا عشر

الجمعة على الساعة 00.55

يحكي هذا الفيلم الذي يؤدي بطولته « جاكي شان » قصة رجل يحاول بشتى الطرق جمع رؤوس برونزية ل12 حيوانا تمثل رموز التقويم الصيني تحت طلب تاجر آثار في قالب يجمع بين المغامرة و التشويق و خفة الظل التي تعود عليها الجمهور في أفلام « جاكي شان ».

الرجل والجبل والكلب

الجمعة على الساعة 00.55

يضطر « Liu Ye » لخوض أول رحلة للجبل كساعي للبريد ليحل محل والده الذي أجبر على التوقف عن العمل بسبب المرض. يصف الفيلم رحلة « Liu Ye مع الكلب المخلص للعائلة وكل ما يملك هو خريطة قدمها له والده. خلال رحلته ، يكتشف « ليو » أن والده ليس مجرد ساعي بريد ولكنه صديق كبير لجميع سكان القرية.
فاز الفيلم بجائزة أفضل ممثل في مهرجان مونتريال السينمائي الدولي في عام 2002 وتم ترشيحه كأفضل فيلم أجنبي في الأكاديمية اليابانية.

تحية لشبابنا الذي سيرحل في نهاية المطاف

الجمعة على الساعة 00.55

يروي فيلم « تحية لشبابنا الذي سيرحل في نهاية المطاف »،الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر الصيني، قصة الفتاة الشابة Zheng » « Wei التي بدأت سنتها الدراسية الأولى في الهندسة، وتلتقي بالصدفة مع حب طفولتها « Lin Jing » في الجامعة نفسها. يروي الفيلم كيف تحاول « Wei » تطوير صداقاتها في الجامعة بعد المغادرة غير المتوقعة لـ « Lin » دون كلمة وداع حتى

الذهاب إلى المدرسة سيرا

الجمعة على الساعة 00.55

يحكي فيلم « الذهاب إلى المدرسة سيرا » قصة حقيقية لعائلة تعيش في الجبال، و للذهاب إلى المدرسة يضطر الأطفال أن يسلكوا مسارًا خطيرًا للغاية ، إلا أن الطفل « واوا » البالغ من العمر سبع سنوات والذي يحلم بالذهاب إلى المدرسة ،لا يستطيع سلك تلك الطريق الصعبة، و ينتظر بفارغ الصبر عودة أخته في نهاية اليوم لتخبره بما تعلمته في المدرسة. يظهر بصيص أمل في القصة بعد مجيء مدرسة شابة ستحاول تغيير وضع هؤلاء الأطفال.

إذهب بعيدا أيها الورم

الجمعة على الساعة 00.55

تدور أحداث فيلم « إذهب بعيدا أيها الورم » حول قصة الفتاة الشابة « Xiong Dun » التي أصيبت بمرض خطير دون أن تفقد الأمل في الغد وهو مايجعلها مصدر إلهام لأصدقائها و كل من حولها، تخوض الفتاة معركة ضد المرض وتبذل قصارى جهدها من أجل الشفاء مع الحفاظ على روحها المرحة والإيجابية.

تابعونا على اليوتيوب

رمضان الأولى